عملية ضبط الجودة في المجال الصناعي

“المنتج معتمد بشهادة الأيزو”، “المؤسسة حصلت على شهادة الأيزو” هذه العبارات وغيرها كثيرًا ما تتردد على مسامعنا بحرص شديد من قبل أصحاب تلك المؤسسات والعاملين القائمين على المنتجات المختلفة، لتصبح عملية ضبط الجودة في المجال الصناعي العامل الأهم  لتوصيل إنطباع الاستخدام الأمن والجودة العالية والتميز لعملاء وجمهور سوق المستخدم.

وانطلاقًا من أهمية الجودة في الاستخدامات المختلفة، حرصت شركة أميك للمقاولات أن تقدم لعملائها من أصحاب المصانع والمؤسسات في المجال الصناعي بشكل عام، خدمة مميزة في مراقبة عامل ربما هو عصب أي صناعة ألا وهو الجودة، من خلال مجموعة المراحل والتطبيقات المتقدمة والسريعة لضمان جودة أفضل في عمليات تشغيل مجالك الصناعي المتخصص.

 

أهمية عملية ضبط الجودة في المجال الصناعي

بقاء وحرص المستهلك على استخدام منتج ما لا يأتي من فراغ ابدًا، خاصة في ظل التنافس الكبير على المنتج الواحد الذي نشهده الأن بين التجار ورجال الأعمال والهيئات المختلفة في سوق الصناعة، وبناء على ذلك يحرص كل طرف من هؤلاء على قيادة المنافسة بشكل يجعله الرابح الأكبر بمنهجه الذي يروج لها، من خلال تقديم أفضل جودة للمنتج الخاص به.

شركة أميك للمقاولات تقف معاك من بداية المشوار لمراقبة جودة جميع الخامات والمراحل المستخدمة ومدى المطابقة للمواصفات القياسية المطلوبة، من بداية” وضع حجر الأساس في منشأتك أو وحدتك الصناعية” وحتى استكمال الصورة النهائية لها، وإجراءات عمليات فحص شاملة للتأكيد جودة وأمان وصحة وصلاحية المنشئة في الثبات والتحمل.

ما هي وظائف عملية ضبط الجودة في المجال الصناعي؟

تتوقف عملية ضبط الجودة على مجموعة من الوظائف التي يجب عليك كصاحب مؤسسة أو منشئة أن تعرفها جيدًا، وتحرص على توافرها في مؤسستك، ويمكن اختصارها في، فحص الخامات المستخدمة والمكونات الممكن اضافتها في المراحل المستخدمة خلال عمليات التشغيل و البناء والإنشاء، مراقبة الكفاءة الإنتاجية والأداء والتحكم للخامات في خطوات التأسيس.

وايضًا اختبار عمليات المعالجة ومدى الصلاحية للخامات المستخدمة في مراحل العمل الخاصة بها في كل جزء بالمنشأة، لمساعدتك في تحديد الأخطاء الممكنة أثناء الانشاء وعدم الوقوع فيها، أو اصلاح وتدارك أي تلافيات في بداية الأمر والسيطرة عليها، مما يضمن لك السرعة في الإنجاز وتقليل التكلفة الإنتاجية النهائية.

 

ولأن شركة أميك للمقاولات تعمل وفق خطط منظمة ومعايير واضحة في مجال مراقبة الجودة الخاصة بالمنشآت والمؤسسات، من خلال معايير ضمان وضبط الجودة والتخطيط المستمر في المراقبة حتى بعد إكتمال الصورة النهائية لمؤسستك، والحرص بصفة دائمة على تقديم أفضل قدرة للخامات المستخدمة في تلبية الاحتياجات المطلوبة لعملائها.

تحقيق توقعات ومتطلبات الجودة في مجال الإنشاءات لعملاء  شركة أميك للمقاولات هدفها الأساسي، في مجالات خدمات توليد الطاقة ، وتصنيع اللوحات الكهربائية وتأسيس وصيانة البنية التحتية للمباني الذكية، من خلال أفضل خدمات الاختبارات والقياسات الكهربائية عن طريق أجهزة الأحمال الصناعية، من قبل أفضل الخبراء القائمين في المجال.

ما هي أنواع اختبارات عملية ضبط الجودة في المجال الصناعي؟

اختبارات ضبط الجودة في المجال الصناعي متعددة ومتنوعة، وكل إختبار منهم لا يقل أهمية عن باقي الإختبارات الأخرى، مثل الاختبارات الغير اتلافية و الاختبارات الميكانيكية و الاختبارات الكهربائية و اختبارات القياسات البيئية، كل هذه الإختبارات تعمل فيما بينها لتحديد نتائج متكاملة في النهاية أبرزها تحديد المواد الإيجابية و الأدوات والخدمات غير اتلافية اللازمة في عمليات التشغيل والبناء والتشييد.

إضافة إلى مراقبة جودة الأجهزة والأدوات القائمة على مراحل قياسات الإهتزاز والتحليل في الاختبارات الكهربائية أثناء عملية التشغيل للمنتج، وقياسات مقاومة الأرض والعزل للأدوات والأجهزة المستعملة، وتحليل الطاقة والتصوير الحراري، وخطوات مراقبة الجودة للأجهزة في مراحل اختبارات الضوء والضوضاء و الغازات المرتفعة و الخطرة ورصدها.

تشغيل مشروعات الطاقة الكهربائية واحد من أهم  الأهداف لـ  شركة أميك للمقاولات  التي تقدمها لعملائها، والحفاظ على جودة المنظومة البيئية، وجودة الهواء ومراقبة التلوث، وإدارة المخالفات الكيميائية الخطرة، من خلال أجهزة التشغيل الخاصة بها في المجال، عبر فريق عمل متخصص ومُدرب جيدا لمراقبة أصغر وأدق تفاصيل جودة أجهزة ومراحل التشغيل.

لذلك عندما تريد امتلاك مشروعك الخاص بك في مجالات خدمات توليد الطاقة، وتصنيع اللوحات الكهربائية وتأسيس وصيانة البنية التحتية للمباني الذكية، يجب أن يكون خيارك الأول شركة أميك للمقاولات، للحصول على أدق جودة تشغيل لمشروعك الذي تريده.

 

 

 

 

 

 

 

تواصل معنا